اخبـار العراق

 

طهران تطلب من "التحالف الوطني" في العراق بدعم دمشق بعشرة مليارات دولار

تاريخ النشر       31/07/2011 09:20 AM


 بغداد- "ساحات التحرير"
 اتخذت اللجنة الخماسية الايرانية المكلفة بمتابعة الملف العراقي والتي يشرف عليها مرشد الثورة الاسلامية علي خامنئي جملة اجراءات من شانها "تسخير الامكانيات العراقية لدعم النظام السوري" .
وقال عضو في "الائتلاف الوطني  العراقي" المتحالف مع "دولة القانون" بزعامة  نوري المالكي ان "اللجنة الخماسية  ابلغت قادة التحالف الوطني الذي يقود الحكومة بتوفير الدعم المالي لدمشق بالافادة من الاتفاقيات الاخيرة المبرمة بين البلدين  وطهران  لتوفير عشرة  مليارات دولار تدفع لسوريا  لتجاوز ازمتها  الحالية". 

الاسد مرحبا بالمالكي في لقاء سابق
 
 واكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "التحالف الوطني سيشهد في الايام المقبلة  تغييرا بزعاماته استجابة لمطالب ايرانية لغرض ضمان تماسك وحدته وتجاوز الخلافات الاخيرة التي برزت بين مكوناته اثر اعتراضها على استفراد المالكي وحزبه على السلطة في العراق ".
وكان وفد بزعامة  القيادي في حزب الدعوة الاسلامية عبد الحليم الزهيري زار ايران مؤخرا حسبما اكد النائب عن ائتلاف "دولة القانون" ابراهيم الركابي ، مشيرا الى ان "الوفد عاد من طهران حاملا مقترحات ايرانية لدعم نظام الاسد" .
وفيما كانت قضية ايداع مبلغ عراقي كبير كوديعة في البنوك السورية الحكومي، احد المقترحات الايرانية لدعم عراقي لسوريا، اعلن رئيس الحكومة نوري المالكي انه على استعداد لدعم سوريا، واستقبل عددا من المسؤولين السوريين الذين زاروا بغداد خلال الايام الماضية.




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير