اخبـار العراق

 

الاعرجي: المالكي هو ممثل عن "التحالف الوطني" وليس "التحالف الوطني" ممثلا للمالكي

تاريخ النشر       04/05/2012 05:45 PM


بغداد- "ساحات التحرير" من علاء الجنابي
صعد التيار الصدري من نبرة النقد لرئيس الوزراء نوري المالكي، متهما اياه بانه يحاول جعل "التحالف الوطني" الذي اختاره لمنصب رئاسة الوزراء ممثلا له وليس العكس.
وقال رئيس"كتلة الاحرار" الممثلة للتيار الصدري في البرلمان بهاء الاعرجي ان "سحب الثقة عن الحكومة ليس هو الأساس لكن عدم تطبيق هذه النقاط ( التي قدمها السيد مقتدى الصدر) يعني ان الدولة ستبقى تسير بشكل غير صحيح وثم نكون امام مضاعفات لايحمد عقباها".
وأضاف الأعرجي في بيان له امس أن" رئيس الوزراء هو ممثل عن التحالف الوطني وليس التحالف الوطني ممثلا لرئيس الوزراء".

رئيس"كتلة الاحرار" الممثلة للتيار الصدري في البرلمان بهاء الاعرجي
 
الاعرجي كشف عن أن الرسالة التي وجهها زعيم التيار الصدري إلى رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، تضمنت فقرات إصلاحية للدولة ومؤسساتها، مبينا أن "الرسالة وضعت سقفا زمنيا محددا لسحب الثقة عن الحكومة أن لم تحقق الفقرات".
واوضح ان "الرسالة تضمنت فقرات إصلاحية للدولة العراقية بكل مؤسساتها نصت على احترام الدستور والاتفاقيات السياسية واستقلال الهيئات المستقلة وعدم التدخل في شؤون القضاء وعدم التدخل في شؤون المفوضية المستقلة العليا للانتخابات واستقلالية المؤسسات العسكرية والأمنية وبعض النقاط المهمة التي هي محل الخلاف".
ولفت الاعرجي الى ان "الرسالة لم تتدخل في الشكل الحكومي، وإنما في شأن بناء الدولة، لأنه موضوع مهم جدا"، مبينا أن "الرسالة وضعت سقفا زمنيا محددا وقريبا إذا لم يلتزم بها سوف نكون مضطرين إلى سحب الثقة عن الحكومة".




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير