اخبـار العراق

 

المالكي يأمر بتشكيل "مديرية الامن الوطني" ويسند للفياض رئاستها

تاريخ النشر       27/04/2012 06:46 AM


بغداد-"ساحات التحرير" من احمد اللامي
اكد مصدر موثوق به في مستشارية الامن الوطني ان رئيس الوزراء نوري المالكي قرر تشكيل جهاز امني داخلي جديد يحمل اسم "مديرية الامن الوطني" واسند رئاسته الى مستشار الامن الوطني الحالي فالح الفياض.

فالح الفياض

واوضح المصدر ان "مديرية الامن الوطني" ستضم اجهزة امنية ومخابراتية عدة مرتبطة بمكتب المالكي الذي يهدف من قراره بتشكيل الجهاز الجديد الى "انهاء تعدد مصادر القرار الامني والمعلومات عبر وجود اجهزة امنية كثيرة، وهو ما خلق فوضى في الصلاحيات ومناهج العمل بين تلك الاجهزة".
وفيما اذا كانت "مديرية الامن الوطني" ستكون بصلاحيات "مديرية الامن العامة" سيئة الصيت في زمن النظام الديكتاتوري التي شهدت ابتداء من رئيسها ناظم كزار في اوائل سبعينيات القرن الماضي وصولا الى اخ صدام غير الشقيق سبعاوي الحسن، اعتقال الالاف من العراقيين وتعذيبهم وقتلهم، رفض المصدر التعليق موضحا ان "النظام السياسي في العراق يواجه تحديات كبيرة، وتشكيل جهاز امني كبير مطلوب لمواجهى تلك التحديات".
معلوم ان تقارير عراقية ودولية اشارت في العامين الاخيرين الى تزايد معدلات الاعتقال العشوائي من قبل اجهزة امنية ومخابراتية مرتبطة بمكتب رئيس الوزراء نوري المالكي فضلا عن سجون سرية وممارسة شتى انواع التعذيب بحق المعتقلين.




عدد المشاركات:2    

   مشاركات القراء

 

ادریس المانیا
اضيف بتاريخ, Tuesday, May 01, 2012
اروبا

حتێ بعد کل هذە المشـاکل الدکتاتور یمشـى علێ دکتاتوریتە وکأنە یحکم العراق وحدە ولا یوجد رجال فى العراق باللە علیکم فى واحد یرید ان یعیش مع هذا الحکومة من حق کل اقلیم فى العراق الانفصال عن دولة یدیرها مالکى و آیات اللە شـهرسـتانى.



صادق
اضيف بتاريخ, Friday, April 27, 2012
فرنسا

هم رجعنا للامن لاهله و لامرحبه



   
 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير