اخبـار العراق

 

مثال الآلوسي يشن هجوماً جديداً على المالكي

تاريخ النشر       02/04/2012 08:51 AM


بغداد – "ساحات التحرير" من علاء الجنابي
شن السياسي العراقي مثال الآلوسي هجوماً جديداً على رئيس الوزراء نوري المالكي على خلفية قمة بغداد التي اختتمت أواخر الشهر الماضي.
الآلوسي، الذي يتزعم حزب الأمة العراقي، قال في تصريح صحفي وزع على وسائل الإعلام أن "المالكي لم يكسب العراق ولا حتى الحكومة، وهنا تكمن الكارثة"،  مشيراً إلى أن "المؤتمر الأخير هو أضعف مؤتمر قمة عربي شهدها التاريخ" .
ونوّه إلى "أنه من اللافت للنظر بأن هذه القمة عجزت عن مناقشة الملفات الحيوية، وعلى رأسها ملفات حقوق الإنسان وحرية الرأي، وحركة الشعوب والتطورات التي تحصل على المستوى العالمي، والتي يعد الشرق الأوسط جزءا منها".

زعيم حزب "الامة العراقية" مثال الالوسي
 
ووصف الآلوسي كلمة المالكي خلال القمة بالـ"عجيبة والغريبة، البعيدة عن الواقع، والتي تحدث فيها عن ضرورة عدم عسكرة ثورات الربيع العربي"، قائلاً بأن المالكي قام بـ"عسكرة للعراق بأكمله، معتمداً في ذلك على المنظمات الأمنية السرية، وقوات عسكرية خاصة".
وأشار بأن "فرض حظر التجوال في بغداد إبان القمة دليل على عجز الحكومة وتناقضها"، مبيناً بأن ذلك "يشير إلى أنها غير مطمئنة إلى مواطنيها، وفي داخل عاصمة بلادها".
وقال بأن ذلك "يؤكد بأن الحكومة في واد والشعب في واد آخر، كما أن أمن الحكومة هو في شأن، وأمن المواطن العراقي شأن آخر".
وأشار من ناحية أخرى "المالكي حذر في كلمته من أن التطورات في الوضع السوري ستأتي بصراع طائفي"، لافتاً بأن "المالكي قد تناسى بأنه وحكومته طائفيون، وقد جاءوا من خلال المحاصصة الطائفية المقيتة"، مستغرباً تحذير المالكي من الطائفية "في الوقت الذي يُعتبر فيه هو ابن لها"، بحسب وصف الالوسي.




عدد المشاركات:17    

   مشاركات القراء

 

حسين شوقي
اضيف بتاريخ, Sunday, July 22, 2012
العراق

السلام عليكم
تحيه وكل تقدير الى كل من في حزب الامه العراقي والى الاستاذ مثال الالوسي المحترم
هل بالامكان الاتصال بي على الاميل وبعدها اتصل عن طري الهاتف او كتابة الهاتف الى الاستاذ مثال ولكم الشكر والتقدير

اخوكم المهندس حسين



مسكين عراقي
اضيف بتاريخ, Tuesday, April 03, 2012
العراق

قرائت التصريح اكثر من مره واعتقد ان هذا التصريح منسوب الى مثلي الاعلى الاستاذ مثال ومستحيل يصرح بهذا الاسلوب الركيك اتمنى من الله ان يكون التصريح غير صحيح لان اسلوب واهداف استاذنا مثال اكبر من هذه الكلمات ولو كان التصريح صحيح فانه كارثه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فقدنا بصيص الامل بك يا سياسي العراق النزيه



إبن العراق
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

مثال الآلوسي كان من المدافعين عن الحكومة والمالكي ومن المنتقدين للقاعدة والمجرمين وكان دائما يطالب بتسليم قاتل ولديه وهو قريب طارق الهاشمي لكنه بعد أن عجز عن الوصول الى أي منصب لعدم فوزه بالانتخابات الاخيرة تغير الحال عنده وأصبح من المنتقدين للمالكي والحكومة ... يعني نفاق في نفاق



ادریس المانیا
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
اروبا

یا الله من هذا الزمان کل من یتکلم بکلمە حق یتهمونهو بالانحیاز للاکراد لماذا کل هاى الکراهیە ضد الکرد ، من اختصب ارض من من قام بإبادە الکرد ومن دمر مدن و قورێ الکردیة ومن قام انفال الشـعب الکردى ، والآن لا تریدون الشـعب الکردی یعیش علێ ارضە ، ولاکن الله کریم راح یجى یومکوم . کما إجا یوم صدام .



عبد الحسن السيد
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
ايران

الحقيقة ان السيد المالكي يعلم بكل وضوح ان هذه القمة وماسبقها وماتليها والتي هي من نصيب (قطر)؟ لم تفعل للعرب شيئا بقدر ماتنفع اسرائيل بحكم وجود ادوات لها في القمم السابقة والحالية الاان الاصرار سياسي يفتح للعراق نافذة للتواصل مع الدول العربيةوابعاد شبح ايران عنها ويثبت دور العراق المؤثر باعتباره رقم لايمكن تغافله والسيد الآلوسي اخرمن يحق له ان يعترض.



عـادل الكردي
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
السويد

يا ترى كم قبضت مقابل هذه التصريحات الرخيصة يا استاذ مثال؟ّ! عرفناك سياسيا عادلا وجريئا فماذا جرى لك يا ابو الشهيدين؟! المحاصصة الطائفية لم يخلقه المالكي حتى تهاجمه عليها بل كنتم مع الامريكان عندما فرضوا هذا الشكل من النظام على العراق!! وكيف تتهمه بالطائفية وترى بام عينيك عدد الوزراء السنة والاكراد السنة في الحكومة العراقية؟!! اليس احد نواب رئيس الوزراء كردي سني والاخر عربي سني اليس رئيس الجمهورية كردي سني واحد نوابه "الهارب " عربي سني ؟! اليس رئيس مجلس النواب عربي سني واحد نوابه كردي سني؟!! لماذا لم تتهموا المقبور صدام بالطائفي في الوقت الذي لم يكن نسبة الشيعة في حكومته 5%. الان نسبة السنة في الحكومة العراقية اكثر من نسبة الشيعة والشيعة هم الاغلبية في العراق!! عليك مراجعة الحساب من الصف الاول لكي تصل الى الحقيقة بان الشيعة بعيدة كل البعد عن الطائفية بل تمقتها.



جعفر
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
الولايات المتحدة الامريكية

انا أصرح اذا انا موجود .
القمة العربية اجتماع بروتوكولي معظم الاحيان فقط للولائم وتسجيل الحضور او الاعتراض . وهدف الحكومة كان هو ان تري العرب انه هنا حكومة ودولة في العراق وليس فقط تفجير وإرهاب وكان حضور امير الكويت الشيخ صباح الأحمد اكبر صفعة في وجه الدول التي حاولت ان تفشل القمة او إلغائها .
دليل نجاح تنظيم العراق للقمة هو موقف قطر اولا ثم دعوتها الهاشمي للتشويش على نجاح العراق والمالكي .
يجب ان نحرص على ان ننمي النجاح ونبني عليه لا ان نهدم ونبحث عن السلبيات فقط .
في امريكا توجد خلافات ونزاعات بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري وكل حزب يصرح ضد مشاريع وأفكار الحزب الاخر ولكن عندما تكون المسألة وطنية عامة يكونون حالة واحدة والذي يشذ ينبذه الشعب . ان عراقنا يمر بحالة حرجة جداً. والذئاب تحاول نهشه من كل صوب حتى الغربان طمعت به .
الواجب هو اذا كان الانسان وطني ان يدع إلأنا ويفكر بمصلحة العراق لكي لا تذهب التضحيات هباء .





زكي الحسناوي
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
هولندا

كنت من المناصرين لحزب الامة برئاسة السيد الالوسي بسبب صراحتة المشهود بها وافكاره المتنورة - لكن التصريحات الاخيرة خالية من الدقة والموضوعية والسيد ابو غيث يعرف او لا يعرف ان هناك مؤامرة ضد السيد المالكي من جميع الكتل السياسية بما فيها كتلة التحالف الوطني بسبب نزاهتة واخلاصة للعراق ووطنيتة المعروفة- لاتاخذ قاعدة خالف تعرف فهية لاتليق بك -



نزار العزي
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

ياابو الشهداء ليش بعت برخيص لصالح الي اوى قتلة اولادك



احمد البشاري
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

الى المو سوي خلي بالك انه مثال الالوسي حصل بالانتخابات اكثر من عشرات الللي موجودين هسة نواب امثال حالد الاسدي وحسين الاسدي وغيرهم بس نظام الانتخابات الفاشل هو اللي ابعد مثال وكذلك الحزب الشيوعي وجاب فاشلين واكيد انت انتخبت واحد من هذولة الفشلة واتمنة ترجع لنتائج الانتحابات حتى تعرف كل واحد شكد حصل



عراق
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

عمو مثال هسا هاي شلك بيها متگولي الله يخليك هي من شوكت القمم العربيه بيها قرارات اشو من چان جدي بالكاروك العرب يصيحون فلسطين عربيه وهاي السنه نفعل ونترك يابه كافي خليها على الله واسكت



وسيم
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

الجان هذه مثل ذيج خوش مركة وخوش ديج وكلمن يصرح بكيفه



الموسوي
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

من اكثر الامراض التي يعيشها الفرد العراقي هو مرض عدم الاعتراف بالهزيمة و الخسارة مما يبرر للانسان عملية النقد الجارح للاخرين لعله يكون دواء لخسارة وان كلام الاستاذ الالوسي ما هو الا عباره كلام فارغ لا معنى ولا لون ولا طعم له وفيه نفس ارضاء لمسعود ومناغمة للاكراد من باب عدو صديقي عدوي العراق ستعادة مكانته بين الدول ولا داعي للرجوع الى ترهات السياسين



السيد مهدي الحسيني
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

نعم بكل أسف لم يكن متوقعا صدورمثل هكذا هجوم لامبررله إطلاقا، ويفتقد إلى بعد النظر.

فرغم كونه ضحية من ضحاياالإرهاب، بفقده لعزيزين من فلذات كبده، تصرف وكأنه لايعرف مايخططه أعداء العراق من جرائم إرهابية تمس كل أطياف الشعب العراقي.

هذي مشكلة ساستناالعراقيين عندهم الأنا، فوق كل شئ. إما تجعلوني اللاعب الرئيسي أوأخربط كل اللعب.



ابو سيف
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

اساذ مثال اني احد مناصريك سابقا حتئ انتخبناك جميعا ولاكن مع الاسف اكتشفنا انحيازك الكامل للاكراد وكذالك خروجك عن الحق والان هذا الهجوم الغير مبرر اعتقد بة دفع مسبق علئ طريقة الابواق الصفراء



ابو احمد
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
العراق

عندما ذهب الالوسي الى اسرائيل وواجه انتقادات كثيرة من وسائل الاعلام كان البعض متعاطفا معه ( الالوسي) وقالت الناس هذا رجل اعطى تضحيات ولايجب التعامل معه بهكذا لجهجة شديدة . ولكن الان اتضحت الحقيق وما ورائها بسبب خطاب المالكي ضد الحل العسكري لانه يؤدي الى كثير من الدماء والفوضى التي تريدها اسرائيل وعملائها ضد الشعب السوري الشقيق المسلم وهذا يدل على مناغمة الالوسي الى اسياده



المطيرجي
اضيف بتاريخ, Monday, April 02, 2012
اختر الدوله

هو ياقمة عربية جانت قوية حتى تكون هاي ضعيفة ياسيد الوسي



   
 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير