اخبـار العراق

 

حسن العلوي يرثي القذافي وكتاب عراقيون يعلقون

تاريخ النشر       22/10/2011 06:02 PM


بغداد- "ساحات التحرير"
ما أن بثت قناة "الرأي" المملوكة للنائب العراقي السابق والمتهم بالارهاب مشعان الجبوري تسجيلاً صوتياً لعضو البرلمان العراقي الحالي ورئيس كتلة "العراقية البيضاء" الكاتب حسن العلوي حتى تلقفه ناشطون عراقيون بوصفه وثيقة إدانة بحق المعارض السابق لنظام صدام.

حسن العلوي
 
وقد دأبت قناة "الرأي" على بثّ خطابات الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي، كما كانت القناة العربية الوحيدة التي اعتبرت مقتله قبل يومين مؤامرة أجنبية واصفة العقيد الليبي بـ"الشهيد".
العلوي وصف في التسجيل الصوتي الذي بثته القناة العقيد المخلوع بـ"البطل"، و"العسكري المخضرم"، بالرغم من توجيهخ الانتقاد لفكرة تولي شخص ما الزعامة لأكثر من أربعين عاماً متواصلة. ودعا العلوي في التسجيل وسائل الإعلام التي "قبضت" من القذافي إلى أن تعمل على تقديمه بوصفه "شهيداً قتل وهو يحارب الأجانب". كما شبه القذافي بالزعيم العراقي الأسبق عبد الكريم قاسم.
عراقيون علقوا على حديث النائب حسن العلوي واعتبروه جزءاً من "ممارسات انتهازية" وصمت صاحب كتاب "دولة المنظمة السرية"، خصوصاً بعد سقوط نظام صدام في العام 2003، والذي أقام في دمشق لسنوات طويلة بعد انشقاقه عن نظام صدام بداية الثمانينيات.
يقول أحد المعلقين: "إنه فكر بعثي صرف. هذا الشخص قد تجنى على اخوه الذي كان مخالفا له الى مماته، فلا اتعجب من هذا الطرح المخزي.. هو يحاول توظيف بعض الافكار الفلسفية المتواضعة لتجميل صورة مشوهة.. هل القذافي وعبد الناصر يتساويان مع عبد الكريم قاسم؟! قاسم وقع في اخطاء سياسية كبيرة ويجمع الاغلبية بانه لم يوفق سياسيا ولكنه كان انسانا سيذكره التاريخ انسانا لم تغره السلطة ولم يبتعد عن شعبه ".
أما الكاتب عمار السواد فكتب يقول: "القذافي لا يشبه حتى جمال عبد الناصر.. جمال نختلف معه ونحمله مسؤولية هذا الفكر القومي المشوه، ولكن القذافي مجرم لا يفوقه غير صدام حسين.. اما حديثه عن قاسم فهو نوع من التذاكي واخذ عواطف محبيه كي يتعاطفوا مع قتل القذافي... والعلوي عضو بالبرلمان.. ويعتبر المفكر السياسي الاول.. للاسف، يغيب امثال كنعان مكية عن المشهد الفكري السياسي وتمتلأ الدنيا بدلا عن ذلك بافكار جرت علينا الويلات طيلة عقود... والمفارقة الكبيرة ان العلوي يتنقل بين كل ما يمكن ان يتهم به، مرة مع المعارضة واخرى مع صدام.. مرة مع القذافي واخرى مع السعودية.. مرة مع علاوي واخرى مع المالكي... هذا يقلل كثيرا من مصداقيته اذا بقيت هناك مصداقية".
وكتب أبو ذر ياسر يقول: "حسن العلوي قال بعد هروب حسين كامل الى الاردن: من يعيش في العراق فعليه القبول بشروط صدام حسين ومن يعيش خارج العراق عليه القبول بشروط المعارضة العراقية. هذا هو مبدأ حسن العلوي، وبما ان حسن العلوي يظهر في قناة تبث من بلد تتعاطف حكومته مع القذافي فعليه ايضاً ان يتعاطف مع القذافي. هذا مع العلم ان طريقة قتل القذافي مدانة من الكثيرين، وانا منهم، لكن ادانة طريقة القتل هذه لا تعني التعاطف مع هذا الديكتاتور".
ويجد قدامة كاظم أن موقف العلوي مفهوم تماماً، ويضيف: "وما الغريب على ساستنا المنادين بالديمقراطية؟ أليس منهم من يؤيد صراحة نظام الأسد ونظام الولي الفقيه؟ أليس منهم من يتبرك بالنظامين السعودي والقطري؟ ما الغريب إن أيدوا طاغية ما؟ فكلهم مشاريع طغاة، كلهم طغاة لم تسنح لهم الفرصة ليمارسوا طغيانهم.....كلهم ينتظرون الفرصة".




عدد المشاركات:22    

   مشاركات القراء

 

فهد
اضيف بتاريخ, Wednesday, March 13, 2013
العراق

هذا مخزي لحسن العلوي



hessan
اضيف بتاريخ, Monday, October 24, 2011
العراق

ان من يرثي الطغاة فعليه ان يراجع نفسه لان الجماهيردائما اقوى من الطغاة فهل من المعقول ان يرثى رجل مثل القدافي انها ارادة الله في خلقه والتاريخ يعيد نفسه اين النمرود اين فرعون الدي قال انا ربكم الاعلىاللهم احشر الطغاة مع الطغاة




ابن كوردستان
اضيف بتاريخ, Monday, October 24, 2011
العراق

لم اتوقع هذا الرأي من استاذ العلوي حول الدكتاتور القذافي ويشبه بعبدالكريم قاسم مع الاسف ، حبذا لو يراجع نفسه ، لانه انسان لايتوقع منه هذا الموقف ؟



ابن العراق البار
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
العراق

هذا نتاج البعث والقائمه العراقيه الا وطنيه...



ابو علي
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
البرازيل

شخصيه العلوي الغريبه هي نفس شخصيه القذافي الغريبه ...ربما سيلاقي نفس المصير الغريب



ابو احمد
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
استراليا

بس اريد اعرف هذا العلوي شنو يريد بالضبط؟ يعني يشتغل طماطة بكل شي حاط نفسة. فترة صدامي وبعدين معارض وبعدين رجع نادم لصدام ومرة الخ انهزم للخارج وهسة وية سياسيين العراق التعبانين وراهة وية علاوي وبعدين غدر بيه وهسة وية القذافي. اي ادري مو حصلت بيت وفلوس من البرزاني دروح انجب واكعد بيتك واسكت. من الله يطيح حظ كل واحد مثلك.



احمد البصري
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
العراق

حسن العلوي بعثي ماعليه عتب بس العتب على العراقية جابته بالبرلمان هذا حسن علوي ذيل وتابع ومايستحي يمدح المجرمين مثل صدام والقذافي وحسني مبارك وذلك لظان حسن علوي مرتزق



Iraqi
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
العراق

يبدو ان العلوي وصل الى حالة الخرف الحاد



عراقي حر
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
الامارات العربية المتحدة

اذا تابعنا لقائات حس العلوي التي يجريها مع القنوات الفضائية وهي مدفوعة الثمن طبعا" ترى التناقض الكبير في هذه الشخصية الغريبة وحالات الأنفعال التي تصاحبه دائما " وقد طبلوا له السذج بأنه مفكر عربي .. اليس هو الذي كتب الف ساعة مع القائد اثناء جولة الطاغية المقبور في اهوار العراق,, انه شخصية فوضوية متهورة ومأجورة اصفعه بالنعال على جبينه واعطيه دولار هذا هو المفكر المضرطي حسن البهلوي..قبل ايام في اربيل ينادي حان الآن اعلان الدولة الكردية ,, وقد نشرت وسائل الأعلام بأن البرزاني منحه فيلا في صلاح الدين وخصص له راتب شهريا" .. هذا الشخص ليس له مانع من حتى بيع كرامته وقيمه ودينه مقابل فائدته نعم انه من ازلام النظام البعثي المقبور



Dia
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
كندا

Ya aba akthem stop being a clown.



ابو نور
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
اختر الدوله

ياسيد العلوي اتق الله ياعضو البرلمان كفى فيك النفس البعثي



زيد الاسدي
اضيف بتاريخ, Sunday, October 23, 2011
العراق

الا يكفي هذا الغرور البعثي الى متى !من انت ؟لماذا لاتجلس في سنواتك الاخيرة باحترام وتتوقف عن اهانة الشعوب الحرة الشعب الليبي شعب عظيم سحق غرور كل من يستهين بكرامة الانسان ثم انت ياعلوي من زمان دخلت راسك بنص التكارتة وما حبوك وهمه اللي طردوك وجنت اتدور مناصب وهسه بطريقة ثانية دخلت عن طريق العراقية وبعدين غدرتها فهذا هو ديدنك الصعود على اكتاف الناس اللهم بحق محمد وال محمد اكفي العراقيين شرور هذولة البعثية وهسه تبيع العرب والاكراد والكل من اجل سلامتك الله يذلك مثل معمر والافضل لك ان تذهب الى مكان خارج العراق للراحة النفسية والافضل ذهابك الى الحاجة صفية زوجة الملعون



احمد مصطفى السعدي
اضيف بتاريخ, Saturday, October 22, 2011
استراليا

لا تتعجبوا من تصريحات حسن العلوي فانه (ضمير للايجار)والعتب على علاوي الذي اوصله للمجلس واليوم هو بوق الاكراد الذي لاينافس بعد هروبه من دمشق والتجائه الى مسعود برزاني لحمايته.جزاؤه الطرد من مجلس النواب ومحاكمته على الخيانة.



ابو زهراء
اضيف بتاريخ, Saturday, October 22, 2011
الولايات المتحدة الامريكية

العلوي انسان لاتهمه سوى مصلحته الشخصية واتلعلوس لايزال يصرح وفق نفسه البعثيى الى هذه اللحظة فليس بالغريب ان صر!ح هكذا وسيصرح اكثر من ذلك مستقبلا وفق ماتمليه عليه المصلحة الشخصية وطبعا لاأستغرب من ذليل وتابع هذه التصريحات!!!!



احسان مطشر العبودي
اضيف بتاريخ, Saturday, October 22, 2011
الولايات المتحدة الامريكية

حقيقة اقولها بكل صراحه هناك اناس(اذا صفع النعال وجوهم يشكوا النعال بأي ذنب يصفع)فالعلوي وغيره من ساسة العراق السرسريه لايتشرف بهم حتى صفع النعال!!!! ارجو النشر ان كانت حرية التعبير



أبو راني
اضيف بتاريخ, Saturday, October 22, 2011
الولايات المتحدة الامريكية

أن كنت لا تستحي فقل ما شئت مُخرف يرثي مَعتوه والنتيجه واحده لقمامة التاريخ سر
القذافي سلم المعارضين العراقيين الشرفاء للمقبور البكر وتم تصفيتهم
القذافي أشترى صواريخ كوريه وصينيه بعيدة المدى وأعطاها هبه لأيران لتقصف بغداد والمدن العراقيه ابان الحرب العراقيه الأيرانيه
القذافي أيد الحصار الظالم على العراق في تسعينيات القرن الماضي
القذافي كان يمول بثمانين مليون دولار شهريا الجماعات المسلحه في العراق منذ عام٢٠٠٣ لقتل العراقيين
وبعدها ترثيه أيها الفاسد



Eyad
اضيف بتاريخ, Saturday, October 22, 2011
لوكسمبورج

هذا الرجل بدا يخرف واصبح مخرف رسمي -



احسان علي السعيدي
اضيف بتاريخ, Saturday, October 22, 2011
المانيا

للاسف الشديد ان حسن العلوي هو نسخة من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط كلاهما انتهازي ويلعب مع كل الاوراق وبطبيعة الحال هذا الشيء ليس من الذكاء لكنه من الغباء



عراقي
اضيف بتاريخ, Saturday, October 22, 2011
العراق

حينما مسكو بجرذام ليبيا الاكبر القذر معمر القذافي لعنه الله قال حرام عليكم شو في انا مثل والدكم طيب يا معمر مو حرام عليك تقتل بشعبك والسيد العلوي اتوقع انو عنده حب القائد الاوحد الي فقدها من الثمانينات



Omid
اضيف بتاريخ, Saturday, October 22, 2011
المملكة المتحدة

مع الاسف السيد حسن العلوي انسان متقلب وانصحه ان يراجع طبيبا نفسيا !!! لان من يصف انسانا ظالما بالشهيد
ّمع اعتراضنا الشديد على طريقة قتلهّ... فهو بحق مريض ونحن تعودنا على السيد العلوي وارائه النرجسية !!! هذا
الشخص كان يعمل مع طاغوت ودكتاتور العصر صدام !!! فماذا تنتظرون من مجنون كالسيد العلوي !!!



  ال 20 التاليه
 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير