اخبـار العراق

 

المفخخات تعاود الظهور شمالاً وجنوباً: انفجارات في بعشيقة فجر الخميس وأخرى في الحلة

تاريخ النشر       08/11/2012 07:14 AM


بغداد – "ساحات التحرير"
عادت السيارات المفخخة لتضرب أنحخاء مختلفة من البلاد دون أن توقفها الخطط الأمنية التي يعلن عنها باستمرار لتوقع العشرات بين قتيل وجريح.
فقد ذكر مصدر في شرطة نينوى، أن 22 شخصاً بينهم عناصر من القوات الأمنية وصحفية، سقطوا بين قتيل أو جريح في الحصيلة النهائية لتفجير السيارتين المفخختين في بعشيقة شرق الموصل ليلة أمس.


وقال المصدر في تصريح صحافي فجر اليوم الخميس، إن تفجير السيارتين المفخختين قرب ناد ليلي في ناحية بعشيقة شرق الموصل ليلة أمس الأربعاء (السابع من تشرين الثاني 2012 الحالي)، بلغت "مقتل عنصر من حرس إقليم كردستان (البيشمركة) وإصابة 21 آخرين بجروح بينهم ضابط في قوات أمن الإقليم (الآسايش) وعنصرين من الدفاع المدني وصحفية".
وكان مصدر في شرطة نينوى، فضل عدم كشف هويته، قال في وقت سابق من ليل الأربعاء، أن سيارتين مفخختين انفجرتا قرب ناد ليلي في بعشيقة، وأوقعت العديد من الضحايا بين قتيل أو جريح.
يذكر أن بعشيقة تعتبر من المناطق المتنازع عليها بين حكومتي بغداد وأربيل، ويسكنها خليط سكاني من المسلمين والمسيحيين والشبك والايزيديين.
إلى ذلك اعلن مصدر امني في بابل، عن ارتفاع حصيلة انفجار الحلة الى 11 قتيل و4 جرحى.
وقال المصدر في تصريح صحافي اليوم الخميس: ان "دماراً كبيراً لحق بالمباني القريبة من الانفجار".
وكان انتحاري فجر سيارته الملغومة بالقرب من محطة وقود باب المشهد وسط مدينة الحلة مركز محافظة بابل صباح اليوم.
وذكر مواطنون لمراسل "ساحات التحرير" ان سيارات الاسعاف سارعت بنقل الجرحى الى مستشفى الحلة، فيما قامت القوات الامنية بغلق المنافذ والشوارع المؤدية الى محل الحادث.




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير