اخبـار العراق

 

من ملفات الفساد في صفقات وزارة الدفاع العراقية: رئيس شركة "أرود" المسجلة في الاردن يمنح العبيدي فيلا والقطان شقة

تاريخ النشر       17/08/2011 04:00 PM


بغداد-"ساحات التحرير"
تكشف عقود وزارة الدفاع العراقية عن فساد واسع ابتدأ مبكرا منذ العام 2004، ففي الشهر التاسع من ذلك العام وقعت شركة مسجلة في الاردن باسم "شركة أرود" لصاحبها احمد سلمان خلف الحامدي، وهو قريب وزير الدفاع السابق والمستشار حاليا فيها عبد القادر العبيدي ، وكان يشغل اثناء توقيع العقد منصب قائد القوات البرية، عقدا بمبلغ يقارب 15 مليون دولار مع وزارة الدفاع  لتوريد اسلحة خفيفة واعتدة.
مؤشر الفساد ليس في توقيع عقد مع شركة الحامدي (زوجته هي ابنة اخت زوجة العبيدي السيدة صفية) وانما فيما حصل لاحقا، فالمسؤول عن توقيع العقود في وزارة الدفاع زياد القطان الذي وقع على العقد سنجده وقد حصل على شقة في منطقة الرابية بالعاصمة الاردنية بعد توقيع العقد محولة من اسم الحامدي الى اسم القطان، فيما تم تسجيل فيلا في عبدون باسم السيدة صفية سعيد بكر (زوجة العبيدي).


صورة العقد


توقيع القطان بالانجليزية Cattan

صورة عقد تمليك الشقة وعليها توقيع القطان ذاته الموجود في توقيع العقد


صورة تمليك الفيلا الى السيدة صفية سعيد بكر (زوجة العبيدي)

صورة العبيدي والقطان وهما يقومان بفحص الاعتدة
غدا وضمن حلقات الفساد في عقود وزارة الدفاع العراقية.. نتعرف على طبيعة المعدات المتعاقد عليها ومدى صلاحيتها، ولماذا حولت السيدة صفية بكر الفيلا المسجلة باسمها مرة اخرى باسم الحامدي بعد تولي زوجها العبيدي وزارة الدفاع؟




عدد المشاركات:12    

   مشاركات القراء

 

منقذ العراق
اضيف بتاريخ, Sunday, August 11, 2013
العراق

اخواني ابشركم باننا سونرد كل اموال العراق من السراق العفنيين امثال عبد القادر العبيدي واخوته الجبناء الخونه الذين سرقوا وعاثوا بالارض فسادا



الفارس
اضيف بتاريخ, Sunday, August 28, 2011
السعودية

يجب محاكمة هؤلاء الفاسدين في الوزرات الحكومية وتقديمهم للمحاكمة وخيانة الامانة وخيانة القسم وان يكون القضاء مستقل والقضاة يخافون الله عزوجل الامانة والقضاة مستقلين ورقابة على المال العام ومال العراق



الفارس
اضيف بتاريخ, Sunday, August 28, 2011
السعودية

حافظوا على العراق من النظام الايراني ومن الارهابيين



الفارس
اضيف بتاريخ, Sunday, August 28, 2011
السعودية

كل عام وانتم بخير رمضان كريم



Kourtney
اضيف بتاريخ, Friday, August 26, 2011
أˆأ‡أˆأ‡ أ¤أ­أ¦ أ›أ­أ¤أ­أ‡

There's nothing like the relief of finding what you're loiokng for.



حسن النعيمي
اضيف بتاريخ, Wednesday, August 24, 2011
العراق

عبد القادر العبيدي والحاشية المتمرسة على النصب والاحتيال التي تحيط به جعلت من وزارة الدفاع بؤرة للفساد والافساد وهناك حقائق وفضائح كثيرة ستظهر في المستقبل عن هذه الوزارة والخفافيش الذين يعملون فيها اذا كانت هناك جهود وطنية مخلصة لكشف العقود والصفقات التي ابرمها الوزير السابق لاستيراد اسلحة ومعدات غير صالحة للاستخدام .. فبارك الله بجهود رجال النزاهة

مواطن  



Othman Ja'az
اضيف بتاريخ, Sunday, August 21, 2011
السلفادور

السلام عليكم .. للمعلومات في 2004 لم يكن عبد القادر وزير الدفاع وكان في وقتها حازم الشعلان وهذا العقد حدث في معارك الفلوجة والنجف وكان الجيش بحاجة الى عتاد وبسرعة . وان عبد القادر هو ابن المدلل لزياد القطان والجميع يعلم ان زياد القطان دفع من اجل تنصيبه وزيرا للدفاع اكثر من 55 مليون دولار وحصل مقابل ذلك على عقود جدا لطيفة من بولونيا والتي لازالت لحد الجيش العراقي يستلم من بولونيا عقود حيث كان العميد (عضو فرقة) وليد الملحق العسكري العراقي ف بولونيا .. ولكن نقول في النهاية لافائد من الكلام والحديث يطول ويتشعب ان السمكة قد تلفت من رأسها ..انا لله وانا اليه راجعون فالجميع يعرف كل الحقائق والجميع يحرفها لاغراض شخصية الشعب الجبان نائم ولايريد ان يقوم من نومته .. فدعوه نائم لانه يحب التقاعس ..

السيد الفاضل.. لم نقل انه وزير الدفاع حينها بل قلنا كان يشغل حينها قائد القوات البرية

ووزير الدفاع السابق... ومستشار وزارة الدفاع حاليا

 



العراقي
اضيف بتاريخ, Saturday, August 20, 2011
الامارات العربية المتحدة

والله عيب



مراقب
اضيف بتاريخ, Saturday, August 20, 2011
اختر الدوله

نائر الجميلي هو المسؤول الاول عن هذا الفساد وهو الذي قام بتزوير عقود شركة الارود وهو من يدفع الاموال الى المسؤولين وهناك قضية مرفوعة ضده من قبل السيد احمد سلمان في الاردن لقيامة بتزوير عقود باسم شركة الارود. واضح جدا ان المتهم الهارب نائر الجميلي وراء هذا الموضوع. الاجدر بموقعكم المحترم نشر الحقائق عن المفسد نائر الجميلي.

ملاحظة من المحرر

لم ننشر الوثائق الا بعد التدقيق ولا نعرف شيئا عن الجميلي واذا كان لديك اي معلومات مؤكدة وموثقة عنه فنحن نرحب باستلامها وتدقيقها وعرضها حين تكون موثقة.. تقبل احترامنا



jassem
اضيف بتاريخ, Friday, August 19, 2011
الاردن

أضيف لك معلومة جدآ مهمة
عقد أسلحة صربيا وأوكرانيا وعقد طائرات الهيلوكوبتر القديمة للتاجر نائر الجميلي وقاسم الراوي



مراقب
اضيف بتاريخ, Wednesday, August 17, 2011
الصحراء الغربية

العقد الثاني يبين ان المشتري هو احمد سلمان والبائع صفيه سعيد، وهذا عكس ما ذكر في الخبر ، هل من توضيح رجاء؟ وانا ارى ياسادة ياكرام ان هؤلاء عبارة عن دلافين ويجب البحث عن الحيتان التي لاتبقي ولاتذر ، وتبتلع بالمليارات وتضع قبضتها حاليا على عقارات الدولة التي لو بيعت لامكن باسعارها بناء الاف الشقق للعوائل المحرومة.

من المحرر.. كل الشكر لملاحظتكم النابهة وتم تصحيح الخطأ ووضع الوثيقة الصحيحة...



احد ابناء وزارة الدفاع
اضيف بتاريخ, Tuesday, August 16, 2011
العراق

افضحو رؤوس الفساد العفنه والتي سوف تفضح يوم بعد يوم ويدوسها الشعب بكل مهانه وهاذا ما جعل عبد القادر العبيدي بعقد رخيص في مكتب المالكي تحت حماية ابو مجاهد ليغطي فضائح الفساد الكبيره التي اقترفها .
ابناء وزارة الدفاع العراقيه



   
 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير