انسـانيات

 

الاعتداءات الحكومية على الصحافيين مستمرة: دعوى ضد شرطة كربلاء التي اعتقلت صحافياً

تاريخ النشر       16/09/2012 11:09 AM


كربلاء – "ساحات التحرير"

ضمن مسلسل التعرض الحكومي للصحافيين العراقيين تعرض رئيس تحرير مجلة "صدى كربلاء" إلى الإعتقال لست ساعات دون أمر قضائي ما دعا نقابة الصحفيين في المحافظة إلى مخاطبة قيادة الشرطة الى محاسبة ومعاقبة منتسبيها.

وقال نعمة عبد الكريم نقيب صحفيي المحافظة في تصريح صحفي اليوم "مرة أخرى يتعرض الصحفيون إلى اعتداءات غير مبررة من قبل بعض منتسبي الأجهزة الأمنية رغم تميز الصحفيين في كربلاء بحسن التعامل والالتزام المهني إلا انه بين فترة وأخرى يتعرض صحفي إلى اعتداء من هذا المنتسب أو ذاك".

وأضاف أن رئيس تحرير مجلة صدى كربلاء الزميل طه الربيعي "تعرض إلى عملية اعتقال في احد مراكز الشرطة بعد ان تم اقتياده من مكان عمله دون أمر قضائي".

وأفاد ان "عملية الاعتقال جاءت بناء على دعوى قديمة من قبل مواطن تم حلها بتراضي الطرفين، ومن الغريب إعادة فتح القضية بدون أوامر أو حاجة قانونية".

وبين ان المسؤولين أطلقوا سراح الصحفي بعد ست ساعات من اعتقاله، مضيفا: "نحن نطالب قيادة الشرطة في كربلاء بمحاسبة المنتسبين الذين أمروا وساهموا باعتقال الصحفي، كما سنقوم برفع دعوى قضائية ضد المنتسبين حتى لا تتكرر مثل هذه الممارسات سواء على الصحفيين او المواطنين بدون سند قانوني أو أوامر القاء قبض.





   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير