العـرب والعـالم

 

في ثالث ايام زيارته التاريخية للبنان: البابا يقول أنه يصلي للسلام في الشرق الأوسط

تاريخ النشر       16/09/2012 11:00 AM


بيروت – "ساحات التحرير"
قال بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر إنه يصلي ليحظى الشرق الأوسط بـ"خدام للسلام والمصالحة ليتمكن الجميع من العيش بهدوء وكرامة في مجتمع أخوي".
ودعا خلال قداس أقيم اليوم الأحد في الهواء الطلق بالعاصمة اللبنانية بيروت المسيحيين إلى العمل لتحقيق ذلك قائلاً "إن دعوة الكنيسة والمسيحي هي الخدمة، كما فعل المسيح ذاته، بمجانية، وللجميع، من دون أدنى تمييز، وهكذا فإن خدمة العدل والسلام في عالم لا يتوقف فيه العنف من بسط ظل الموت والدمار، هي حاجة ملحة لإقامة مجتمع أخوي، ولبناء شراكة حقيقية".
وأضاف خلال القداس الذي يقام في اليوم الثالث والأخير من زيارته لبيروت "أيها الأخوات والإخوة الأحباء، أصلي للرب كي يمنح منطقة الشرق الأوسط خداما للسلام والمصالحة، فيتمكن الجميع من العيش بهدوء وكرامة".


وشدد أمام عشرات الآلاف الذين احتشدوا لسماعه "إنها شهادة أساسية، على المسيحيين أن يقدموها هنا، بالتعاون مع كل الأشخاص ذوي الإرادة الصالحة.. إني أدعوكم جميعا للعمل من أجل السلام كل على مستواه وحيث يتواجد".
ويعقد بابا الفاتيكان عقب هذا القداس اجتماعا مع رؤساء الطوائف المسيحية غير الكاثوليكية، ويغادر بيروت مساء اليوم بحفل وداع رسمي وشعبي في مطار رفيق الحريري الدولي.




   

   مشاركات القراء

 

 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  
 

 

 

 

   

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير