شطرنج داعشي في العراق

عثمان ميرغني

تاريخ النشر 22/05/2015 09:05 AM

الطريقة التي سقطت بها الرمادي، أكبر مدن محافظة الأنبار العراقية ومركزها الإداري، في أيدي «داعش» لن تكون المرة الأولى التي تثير فيها عملياته الحيرة وتجعل الأسئلة تتلاحق حول هذا التنظيم العجيب، والطريقة التي يتحرك بها.


الإيرانيون يستعدون لدخول بغداد

حسان حيدر

تاريخ النشر 22/05/2015 09:00 AM

لا تملّ طهران من تكرار المناورة نفسها. ولا تتوقف واشنطن عن «الوقوع» في الفخ ذاته مرة تلو الأخرى. وكلما رفض الأميركيون خياراً إيرانياً «اضطروا» لاحقاً إلى القبول به لأنه «أفضل» مما قد يأتي بعده، ثم ساقوا الذرائع لتبرير ما يحصل وإقناع «الحلفاء» بأنه لي ...


هل مازلتم تذكرون العراق؟

رجا طلب

تاريخ النشر 21/05/2015 08:21 PM

لم يعد العراق خبراً مهماً، وأحداثه باتت مكررة ومملة رغم فظاعتها ودمويتها وهذه هي النتيجة المأساوية التي خططت لها إيران وأذنابها ونجحت في تحقيقها.


احتلال الرمادي علامة أخرى لدولة جوفاء

ديفيد غاردنر

تاريخ النشر 20/05/2015 01:41 PM

نشرت صحيفة "فاينانشال تايمز" مقالا لديفيد غاردنر، حول احتلال تنظيم الدولة لعاصمة محافظة الأنبار، التي تمتد من خارج بغداد وحتى الحدود الأردنية، وقال إن هذا يعد صفعة قوية للحكومة العراقية، ويثير التساؤلات حول مستقبل العراق كدولة موحدة.


صعود وصعود “داعش”!

عبد الرحمن الراشد

تاريخ النشر 19/05/2015 07:25 PM

وها هي الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، أيضا تسقط بيد تنظيم داعش، بعد نحو عام فقط من سقوط الموصل، عاصمة محافظة نينوى. نحن أمام دولة سرطانية تكبر حجما وخطرا في كل من العراق وسوريا، وتهدد الجوار الأردني والسعودي، أيضًا.


"انتكاسة" الأنبار أم فشل حكومة؟ العبادي؟

القدس العربي

تاريخ النشر 19/05/2015 07:23 PM

ربما كانت مهينة حقا، تلك الصور التي انتشرت امس لـ «الانسحاب غير المنتظم» لقوات الجيش العراقي من مدينة الرمادي، وما بدا على قواته من هلع وهي تفر تحت النيران، الا انها لم تكن مفاجئة.


داعش لا يكذب

إياد الدليمي

تاريخ النشر 19/05/2015 10:42 AM

هو تصريح أزعم أنه خطير، لنائب رئيس الجمهورية العراقي، إياد علاوي، خلال حضوره، الأسبوع الماضي، فعاليات منتدى الدوحة، حين سئل عن الجهة التي نفذت عملية اقتحام سجن الخالص شمال شرقي بغداد قبل أسبوعين، فقال إنه لا يمكن أن يحدد الجهة التي نفذت، لكن تنظيم دا ...


لتمتلك إيران القنبلة النووية !

صالح القلاب – الرأي

تاريخ النشر 17/05/2015 01:52 PM

لو أنَّ الرئيس باراك أوباما يصله ولو بعض ما يقال في هذه المنطقة لقلت له, أنا المواطن العربي البسيط والعادي, إنه من الأفضل لنا نحن أهل الشرق الأوسط الذي يمر بمنعطفٍ تاريخي بالفعل وللولايات المتحدة أيضاً ترك إيران لتمضي في مشروعها النووي حتى النهاية مق ...


سقف كامب ديفيد خفيض جداً

عريب الرنتاوي – الدستور

تاريخ النشر 17/05/2015 01:51 PM

مقدماً، رسمت واشنطن سقفاً خفيضاَ للنتائج المتوقعة لقمة كامب ديفيد الأمريكية – الخليجية: الرئيس أوباماً يقلل من شأن التهديدات الإيرانية لأمن الخليج، ويُقّدم عليها التهديد الإرهابي …


ما الذي يحدث في العراق ؟

احمد الجنديل – المشرق

تاريخ النشر 17/05/2015 01:49 PM

ما الذي يَحدث في العراق؟ سؤال يغزو رؤوس الكبار والصغار، ويبحث عن إجابة واضحة، ولا من مجيب، فلا الدولة قادرة على توضيح ما يجري، ولا الشعب الغارق في متاهات الخوف والضياع والتشرد يستطيع الوصول إلى قناعة بكل ما يحدث.


  ال 10 التاليه

 

 







 

  بحث

Search Help
 

 

 

 

 
 
 
 



 

 

 

 

 

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير