استطلاع الرأي

 
 
 

 


 

 

 

 

العـرب والعـالم

 

مجزرة جديدة لطيران النظام السوري في الغوطة الشرقية

المصدر/وكالات - ارتكب الطيران الحربي التابع للنظام السوري، صباح اليوم السبت، مجزرة جديدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، قُتل على إثرها عشرة مدنيين، وأصيب عشرات آخرون بجروح، في حصيلة أوليّة.

 

السيسي يعلن حالة الطوارئ لثلاثة أشهر شمال سيناء

المصدر/وكالات - السيسي يعلن حالة الطوارئ لثلاثة أشهر شمال سيناء

 

واشنطن تكشف عن ان الأسد يشتري نفط «داعش»

ساحات التحرير/متابعة - كشفت واشنطن لأول مرة عن أن النظام السوري يشتري النفط من تنظيم داعش. وأكد ديفيد كوهين، وكيل وزارة الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية، أن التنظيم حصل على ثروات بوتيرة غير مسبوقة وتركيبة مصادر إيراداتها مختلفة عن العديد من التنظيمات الأخر ...

 

مظاهرات في إيران ضد ظاهرة حرق النساء بالأسيد

المصدر/وكالات - تظاهر آلاف الإيرانيين في العاصمة طهران أمام مبنى البرلمان وفي مدينة إصفهان أمام المحكمة ضد ظاهرة رش النساء بالأسيد من قبل متطرفين، والتي أدت إلى إحراق وجوه وأجسام 15 امرأة في اصفهان توفيت إحداهن إثر تعفن الحروق.

 


 

اقتصاد

 

العملة النقدية الجديدة فئة 50 الف دينار ستكون مكتوبة باللغتين العربية والكردية


اعلنت اللجنة الاقتصادية النيابية، ان البنك المركزي العراقي قد ابلغها بان العملة النقدية الجديدة التي سيصدرها ذات فئة (50 الف دينار) ستكون مكتوبة باللغتين العربية والكردية.

78 ترليون دينارنسـبة عـجـز الـمـوازنـة

الصادرات الايرانية الى العراق بلغت العام الماضي 13 مليار دولار

. خطة العبادي التقشفية قد تعيق اقرار موازنة 2014.

انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي

ثقافة

 

ممثلة إيرانية أحرجت الملالي: لست بحاجة إلى نصيحتكم


لاقى مقطع فيديو نشره ناشطون إيرانيون، يقوم فيه الحاضرون بقذف الكراسي احتجاجا على عدم ظهور الممثلة الإيرانية نرجس محمدي على منصة احتفالية بعد ما وعد القائمون عليها بحضورها، اهتماما لافتا على المواقع الاجتماعية.

بغداد ترد على العنف بافتتاح مهرجانها الدولي السادس للسينما رغم اضطراب الأوضاع الأمنية

في العراق قصائد متجوّلة بين تمثالين

الباحث العراقي رشيد الخيون يعيد إصدار كتابه (ضد الطائفية)

الشاعرمحمد الخالدي: ذهبت إلى بغداد عاشقا ورجعت منها متصوفا


 

قضايا استراتيجية

 

تقرير يكشف اوضاع العراق خلال يومي (18-19)-10-2014

مركز الروابط للدراسات والابحاث الاستراتيجية - اصدر معهد الدراسات الحربية في واشنطن مؤخرا تقريرا يكشف اوضاع العراق بين يومي الثامن العشر والتاسع عشر اكتوبر/تشرين الاول في العام الحالي, حيث شن “داعش” هجوما استهدف مصفى بيجي شمال تكريت؛ مما ادى الى اشتباكات بين القوات الحكومية، ومقاتلي “التنظيم”, وت ...

 

جون الن مهمة معقدة في العراق

مركز الروابط للدراسات والابحاث الاستراتيجية - الجنرال الامريكي المتقاعد جون الن، الذي اختير منسقا ومسؤولا لحملة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”, زار المنطقة العربية والعراق ودول الجوار المحيطة به عدة مرات، والتقى عددا من مسؤوليها السياسيين وقادتها العسكرية.

 

 

من الفيسبوك

 
تهجدات

عبد المنعم حمندي - اتصل بي على الجات يسأل عن معنى تهجدات عنوان ديواني الذي يصدر قريباً ، وهل لقصائد الديوان دلالات وعلاقة بالأسم والمسمى .. ؟

 

لاتبكوا...

الأعلامي محمود السعدي لاتبكوا... أراه يتخطی في اروقة البيت ينهض ويجلس ويمتد...يضحك م - أراه يتخطی في اروقة البيت ينهض ويجلس ويمتد...يضحك مع علي ويبتسم مع سديم ويتشاور مع عدي

 

 

انسـانيات

 

دي مارجيري رئيس توتال صريعاً في بلاد صديقه العراب بوتين

لم تكن توتال، مجرّد شركة نفطية، وهو شأن الشركات العملاقة في العالم، دون شك، ولكن هذه الشركة الفرنسية التي ارتبط اسمها بانقلابات عسكرية في أفريقيا، وبتأثيرات سياسية وحروب شنّت هنا وهناك، وبنشاط فوق اقتصادي هنا أو هناك على امتداد خارطة العالم.

جوكووي ويدودو تاجر مفروشات يحكم الأرخبيل الإسلامي الأكبر

أدى جوكووي ويدودو اليمين الدستورية أمام البرلمان ليصبح الرئيس السابع لإندونيسيا، وذلك بعد انقضاء أكثر من ثلاثة أشهر منذ الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها بنسبة 53.15 % من أصوات الناخبين مقابل 46.85 % حصل عليها منافسه الجنرال السابق برابوو سوبيانتر، م ...

محمد الماغوط حزين هو اليوم في ضوء القمر الدامي

الكاتب السوري محمد الماغوط كان نزقا إلى أبعد الحدود لا يطيق إطالة الجلوس مع ضيوفه أو حتى أصدقائه القدامى الذين كانوا غالبا ما يمرّون عليه. محمد الماغوط احترف الفن السياسي وألف العديد من المسرحيات الناقدة

الشاعر الآشوري السوري نينوس آحو آخر الباحثين عن جلجامش

لم يفارق طيفه ذاكرة الآشوريين في سوريا على الرغم من رحيله، فهو، كان ومازال بالنسبة إليهم، سفيرا فوق العادة لقضيتهم، وممثلا جوالا، بالمكان والزمان، لهم في مختلف أنحاء العالم، وشاعرا دغدغ مشاعر كل آشوري في شرق المتوسط وسيبقى.

 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

ساحات التحرير